منتدى لمسة رقة

منتدى لمسة رقة

منتدى كلية الآداب قسم الفلسفة بجامعة الفيوم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تشكيل إضطراري للأهلي أمام الترجي.. وجدو يقود الهجوم.. والبدري يحذر لاعبيه من الخشونة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ميدو المصرى
فيلسوف صغنون
فيلسوف صغنون
avatar

تاريخ التسجيل : 15/10/2010
العمر : 25

مُساهمةموضوع: تشكيل إضطراري للأهلي أمام الترجي.. وجدو يقود الهجوم.. والبدري يحذر لاعبيه من الخشونة   الجمعة 15 أكتوبر 2010, 6:10 am

استبعاد فرانسيس وطلعت من السفر مع الأهلى إلى تونس.. ومخاوف من الحكم “لامبيتى”

وسطحماس شديد، يؤدى الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى اليوم ثانى تدريباتهفى مدينة رادس، استعدادا للمواجهة المرتقبة بعد غد “الأحد” مع الترجىالتونسى فى لقاء العودة بالدور قبل النهائى للبطولة الأفريقية.

كانالفريق أدى مرانه الأول، مساء أمس، بأحد الملاعب الفرعية فى نفس يومالوصول بعد رحلة طيران استمرت ساعتين على الخطوط التونسية، واشتمل علىتدريبات إحماء خفيفة، ويختتم تدريباته غداً “السبت” على أرض ملعب رادس فىنفس موعد المباراة فى الثامنة والنصف بتوقيت القاهرة التاسعة والنصفبتوقيت تونس.

منجهة أخرى استبعد الجهاز الفنى للفريق المهاجمين محمد طلعت وفرانسيس منالسفر مع البعثة إلى تونس للإصابة، وأكد د. إيهاب على، طبيب الفريق، أناللاعبين يعانيان شداً فى العضلة الخلفية ويحتاجان لفترة ١٠ أيام للعلاج،وترك الجهاز الطبى معهما إخصائى التأهيل طارق عبدالعزيز للإشراف علىعلاجهما.

علىصعيد متصل، غاب عن المران المسائى أمس، محمد فضل بعد شكواه من إجهاد فىالسمانة، وحسام غالى الذى فضل د. إيهاب على منحه راحة من التدريب على أنيشارك فى مران اليوم، وأكد د. إيهاب أن اللاعب تحسنت حالته بشكل كبير،وزادت فرصته فى اللحاق بالمباراة.

وأضافد. إيهاب أنه أرسل منذ أسبوع قائمة إلى مسؤولى الفندق الذى نزل به الفريقفى تونس، لتوفير أنواع معينة من الأطعمة التى يحتاجها اللاعبون، وسوف يشرفبنفسه على البرنامج الغذائى للاعبين.

وأكدجمال جبر، المتحدث الإعلامى باسم النادى، أن الجهاز الفنى أبدى مخاوفه منالحكم الغانى “لامبيتى” الذى عيّنه الاتحاد الأفريقى لإدارة المباراة،لضعف خبرته، فضلاً عن أنه لم يحكم أى مباراة فى الدور قبل النهائى من قبل.

وطلبهادى خشبة، مدير الكرة، من مسؤولى الترجى، نقل تدريبات الفريق من الملعبالفرعى فى تونس إلى ملعب الجامعة التونسية للابتعاد عن الكثافة الجماهيريةفى رادس، وتوفير أكبر قدر من التركيز للاعبين، وقال هادى خشبة إن المباراةصعبة، لكن الجهاز الفنى يثق فى لاعبيه وفى قدرتهم على تحقيق الفوز، موضحاًأن البدرى طالب اللاعبين بالتركيز فى الملعب وعدم الانشغال بالجماهير.

منجهته، أكد أحمد ناجى، مدرب حراس المرمى، أنه مطمئن على مستوى حراس المرمى،خاصة شريف إكرامى الذى يتقدم يوماً بعد آخر بشكل كبير، “ولم أحزنلاستبعاده من مباراة المنتخب الأخيرة أمام النيجر لأنه حارس مصر فىالمستقبل”، فيما أكد أحمد السيد، قائد الفريق، ثقته فى قدرة الفريق علىحسم تأهله فى تونس، وأضاف: “من واقع تجاربنا مع الفرق التونسية، يمكنناالفوز عليهم فى ملاعبهم مثلما فعلنا مع الصفاقسى من قبل”.

فىشأن آخر، عقد حمدى المؤدب، رئيس نادى الترجى، اجتماعاً مع السفير المصرىفى تونس أحمد إسماعيل، أكد خلاله أن جماهير الأهلى ستدخل المباراة مجاناً،حرصاً على العلاقات المتميزة بين مصر وتونس، وخصصت لهم إدارة استاد “رادس”مكاناً مميزاً أمام المقصورة الرئيسية، وأضاف المؤدب أن هناك ترتيباتأمنية مكثفة ولا يوجد أى خوف على أى مشجع سيساند الأهلى فى تونس.. يأتىهذا فى الوقت الذى شهد فيه عزوفاً لجماهير الفريق عن السفر إلى تونس، حيثاقتصر عددهم على نحو ١٥٠ مشجعاً فقط.

لقطات

■أقام الملحق العسكرى للسفارة المصرية فى تونس أمس، احتفالية كبيرةلانتصارات أكتوبر، دعا إليها السفراء العرب فى تونس والبعثة الإعلاميةالمرافقة للفريق.

■خطف محمود الخطيب، نائب رئيس النادى رئيس البعثة، الأضواء من اللاعبين فىالمطار، حيث التفت الجماهير حوله، وحرصت على التقاط الصور التذكارية معه.

■تأخرت طائرة الفريق ساعة عن موعد إقلاعها، وجلس اللاعبون فى المطار فىمجموعات، وحرص بركات على إثارة جو من المرح بين اللاعبين، فيما انزوى محمدأبوتريكة فى ركن وحده لقراءة القرآن.

رادس مدينة الياسمين

تقعمدينة رادس فى الضاحية الجنوبية للعاصمة تونس، وعلى بعد ١٠ كم من العاصمةوتطل مباشرة على البحر الأبيض المتوسط من خلال شاطئها الممتد على مسافة ٦كم، ويبلغ عدد سكانها ٤٥ ألفا. ويتميز موقع مدينة رادس بثراء مناخهوتنوعه، حيث تتواجد الغابة والهضبة والسهل والوادى والبحر مما أعطاهاطابعاً جذاباً وخلق بها حركة عمرانية نشيطة.

يرجعتاريخ مدينة رادس إلى ما يفوق ٣٠٠٠ سنة، وتتميز بتعاقب الحضارات عليها،وتشتهر المدينة بإنتاج الياسمين حتى إن البعض أطلقوا عليها اسم “مدينةالياسمين” ولا غرابة أن يحمل مهرجانها السينمائى اسم هذه الزهرة الجميلةالفواحة.

يتسعملعب رادس الأوليمبى إلى ٦٠ ألف متفرج، ويقع بالحى الأوليمبى ٧ نوفمبر وتمبناؤه لاحتضان الألعاب المتوسطية ٢٠٠١، ويلعب فيه الترجى الرياضى التونسىالرسمى لمنتخب تونس لكرة القدم منذ عام ٢٠٠١.

أسامةدراجى، مهاجم الترجى، نفى تلقيه عرضاً للانضمام إلى صفوف الزمالك خلالموسم الانتقالات الشتوية، وأبدى رغبته فى خوض تجربة الاحتراف بأوروبا.

يصلإلى تونس وفد من نادى أندرلخت لمتابعة لقاء الأهلى والترجى لمراقبةالنيجيرى إينراموا قبل الدخول فى مفاوضات رسمية لضمه، ويلقب إينراموا فىتونس بالدبابة البشرية.


.. عبدالحفيظ يفاوض “المقاصة” لضم أيمن حفنى.. ومتعب يعود للكرة بعد ٣ أسابيع

يكثفمسؤولو النادى الأهلى اتصالاتهم مع أيمن حفنى، لاعب مصر المقاصة لإقناعهبالانضمام للنادى بداية من الموسم المقبل، خصوصاً أنه تلقى وعداً من إدارةناديه بالسماح له بالانتقال لأى ناد آخر فى نهاية الموسم.

وعلمت“المصرى اليوم” أن سيد عبدالحفيظ، المنسق العام للجنة الكرة يلعب دوراًكبيراً مع مسؤولى نادى مصر المقاصة لإقناعهم بالموافقة على بيع اللاعبللأهلى بعد أن دخل الزمالك فى مفاوضات للفوز بالصفقة فى يناير المقبلليكون بديلا لشيكابالا الذى ينتظر احترافه فى بلجيكا.

كانحسام البدرى، المدير الفنى للفريق قد طالب مسؤولى لجنة الكرة بالتعاقد معاللاعب لتمتعه بقدرات فنية وبدنية عالية تؤهله لأن يكون من العناصرالواعدة التى يعتمد عليها الفريق مستقبلاً.

منجانب آخر، تخلص عماد متعب، مهاجم الفريق الكروى الأول، من آلام الظهر التىأبعدته عن الملاعب خلال الفترة الماضية، وحدد الجهاز الطبى بقيادة الدكتورإيهاب على برنامجاً تأهيلياً للاعب لمدة ثلاثة أسابيع يؤديه تحت إشرافطارق عبدالعزيز، إخصائى التأهيل بالنادى، يعود بعد ذلك للمران بالكرة قبلتحديد موعد عودته للمشاركة فى التدريبات الجماعية.

ووفقاًللدكتور إيهاب على، طبيب الفريق، فإن متعب تخلص نهائياً من الآلام التىسيطرت عليه طوال الفترة الماضية، ويؤدى برنامجه التأهيلى بانتظام حتىيستعيد كامل لياقته البدنية بسبب ابتعاده عن المستطيل الأخضر لفترة طويلة.

يأتىهذا فى الوقت الذى يجرى فيه الدكتور أحمد ماجد، طبيب المنتخب الوطنى،اتصالات دورية باللاعب لمعرفة حالته وكيفية سير برنامجه التأهيلى، خصوصاًأن الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى يأمل فى أن يلحق بمباراة المنتخب مع جنوبأفريقيا المقررة فى مارس المقبل ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة لأممأفريقيا.


.. الأزمة المالية وراء عدم السفر إلى تونس بطائرة خاصة

تسببتالأزمة المالية التى يمر بها النادى فى الشهور الماضية فى رفض مجلسالإدارة طلب الجهاز الفنى للفريق الكروى الأول للسفر إلى تونس بطائرة خاصةمثلما كان يحدث كثيراً فى هذه اللقاءات المصيرية.

علىصعيد متصل، حرمت انتخابات مجلس الشعب التى يخوضها العامرى فارورق، عضومجلس إدارة النادى عن دائرة الدقى والعجوزة، من السفر مع الفريق الأول إلىرادس لمساندته فى مباراته المصيرية أمام الترجى، وعلمت “المصرى اليوم” أنمعظم أعضاء مجلس الإدارة مثل محمود الخطيب الذى يرأس البعثة وخالد مرتجىوخالد الدرندلى وصفوان ثابت سيساندون الفريق بعد غد الأحد فى رادس.

وقالالعامرى فاروق فى تصريح لـ”المصرى اليوم”: “كنت اتمنى أن أكون بجوارالفريق وأسانده ولكن ظروف الانتخابات والمجمعات واللقاءات المستمرة معالناخبين تشغلنى هذه الأيام وتأخذ معظم وقتى، ولكن الأهلى فريق بطل وقادرعلى حسم موقفه فى رادس والتأهل إلى المباراة النهائية للبطولة الأفريقيةإذا تجاوز هذه العقبة سيعود لعرش القارة السمراء مجدداً ويتوج بلقبالبطولة”.


.. “جدو” وشهاب وشكرى يصورون إعلاناً جديداً لشركة منافسة لـ”الراعية”

تلوحفى الأفق بوادر أزمة شديدة بين لجنة الكرة بالنادى والجهاز الفنى للفريقالأول بعد أن قام جدو وشهاب الدين أحمد وأحمد شكرى بتصوير إعلان جديدلإحدى شركات المحمول المنافسة للشركة الراعية للفريق، وهو ما يخالف بنودالتعاقد بين الأهلى والشركة،

فىتكرار للأزمة التى أثيرت فى بداية الموسم عندما قام عدد من اللاعبينبتصوير إعلان لنفس الشركة المنافسة، وقامت إدارة النادى بتحمل الشروطالجزائية بالشراكة مع الشركة الراعية لمنع الإعلان من العرض، كما قامتلجنة الكرة حينذاك بفرض غرامة ٥٠ ألف جنيه على اللاعبين التسعة الذينشاركوا فى ذلك الإعلان.

وبعيداًعن أعين الجهاز الفنى ودون الحصول على إذن من مدير الكرة هادى خشبة سجلاللاعبون الثلاثة الإعلان نظير مقابل مالى كبير ضاربين بذلك لوائح النادىعرض الحائط على أساس أنه عند حدوث أزمة فإنهم سيدفعون مبلغ الـ٥٠ ألف جنيهالغرامة المنصوص عليها فى الحالة، وفقاً للائحة.

وعلمت“المصرى اليوم” أن محمد طلعت مهاجم الفريق رفض مشاركة زملائه فى تصويرالإعلان، وأن “جدو” قال لشكرى وشهاب قبل البدء فى التصوير إنه مرتبط بعقدمع الشركة المنافسة منذ كان فى صفوف الاتحاد قبل أن ينضم للأهلى وموقفهمختلف عنهما لكى لا يتحمل نتيجة ما قد يحدث. وسوف يتسبب هذا الأمر فى أزمةجديدة بين لجنة الكرة والجهاز الفنى عقب العودة من تونس.


.. نجوم مصر وتونس فى قناة الأهلى

استعدتقناة الأهلى بـ٤ برامج حصرية على شاشتها، لمتابعة الاستعدادات الخاصةللقاء المرتقب بعد غد “الأحد” بين الأهلى والترجى. سيقوم برنامج (كواليسالمباراة) الذى يعرض غداً “السبت” ٨.٣٠ مساء بعرض كل ما يدور خلف الكواليسومتابعة حالة اللاعبين الفنية والبدنية وتدريباتهم استعداداً للمباراة،كما يخصص البرنامج فقرة للمداخلات التليفونية من نجوم الأهلى وتونس.

كماتعرض القناة برنامج (المدير الفنى) يقدمه حسام البدرى، المدير الفنى لفريقالأهلى، غداً “السبت” الساعة ١٢.١٥ مساء، يتحدث خلاله عن استعدادات الفريقالنهائية للمباراة، وموقف كل فريق من الناحية الفنية بالإضافة إلى توقعاتهلسير المباراة.

وتقدمالقناة أيضاً برنامج (لقاء الأشقاء) الذى يقدمه كل من نادر السيد والتونسىهيثم الراشدى، ويستضيف البرنامج كلا من سيد عبدالحفيظ والتونسى حاتمالطرابلسى، ويقوم باستعراض جميع الآراء المصرية والتونسية حول المباراة.يعرض البرنامج على جزءين: الأول غداً السبت الساعة ٩:٠٠ مساءً، فيما يعرضالجزء الثانى عقب المباراة الساعة ١٢.٠٠ مساء.


.. الأهلى يواجه الترجى دون مهاجمين: “طلعت” و”فرانسيس” مصابان.. و”فضل” مجهد

يواجهالجهاز الفنى لفريق الكرة الأول بالنادى الأهلى أزمة، بسبب نقص المهاجمينقبل مباراته المرتقبة أمام الترجى التونسى فى لقاء العودة للدور نصفالنهائى ببطولة دورى أبطال أفريقيا، المقررة الأحد المقبل باستاد رادس،وذلك لغياب ثنائى الهجوم محمد طلعت وفرانسيس، لإصابتهما بشد فى العضلةالخلفية، أدى إلى تخلفهما عن السفر مع بعثة الفريق إلى تونس أمس.

كمااشتكى محمد فضل من الإجهاد فى عضلة السمانة، إلا أن الجهاز الفنى فضلاصطحابه وتأهيله فى تونس لمواجهة أزمة نقص المهاجمين، وأكد إيهاب على،طبيب الفريق، أن محمد طلعت وفرانسيس سيغيبان عن الفريق لمدة ١٠ أيام،ويخضعان لبرنامج علاجى وتأهيلى بالقاهرة تحت إشراف طارق عبدالعزيز.

وأوضحطبيب الأهلى أنه قرر اصطحاب محمد فضل إلى تونس بعد منعه من أداء مران أمسعلى أن ينضم للتدريبات اليوم، وقال إن حالته تتحسن بسرعة وزادت فرصته فىاللحاق باللقاء، ويسعى حسام البدرى، المدير الفنى، لتجهيز اللبنانى غدار،والوصول به إلى أعلى فورمة للدفع به فى حالة غياب فضل.

فىسياق متصل، كشف جمال جبر، المتحدث الإعلامى باسم النادى الأهلى، أن هناكمخاوف لدى الجهاز الفنى من الحكم الغانى لامبيتى، الذى اختاره الاتحادالأفريقى لإدارة المباراة تحكيمياً، وذلك لقلة خبرته، فضلاً عن أنه لم يدرأى مباراة من قبل على نفس المستوى والقوة والحساسية.

وطالبهادى خشبة، مدير الكرة، مسؤولى الترجى بنقل تدريبات الفريق من الملعبالفرعى لاستاد رادس إلى ملعب الجامعة التونسية، للابتعاد عن الكثافةالجماهيرية ولضمان توفير أجواء هادئة للاعبين.





اليوم السابع

مران فريق الأهلى فور وصوله تونس

ركزحسام البدرى المدير الفنى لفريق الكرة بالنادى الأهلى على التسديد علىالمرمى من مسافات مختلفة خلال المران الأول للفريق فى تونس، والذى أُقيمعلى ملعب الجامعة بتونس فى إطار الاستعداد للقاء العودة أمام الترجىالتونسى، فى ذهاب الدور قبل النهائى لدورى أبطال أفريقيا، والمقرر لها يومالأحد المقبل.

كماقام البدرى خلال المران بتدريب اللاعبين على الكرات العرضية وكيفيةالتعامل معها من خلال اشتراك حراس المرمى، وأيضاً تم تنفيذ جمل تكتيكيةينوى البدرى تطبيقها خلال مباراة الفريق أمام الترجى.

وحرصمحمود الخطيب نائب رئيس النادى ورئيس بعثة الفريق فى تونس على حضور مرانالفريق بالكامل وأيضا معه خالد الدرندلى وخالد مرتجى عضوا مجلس الإدارةوالمرافقين للبعثة.



الشروق

بركات : لن أتراجع عن قرار الاعتزال والخبرة سلاحنا أمام الترجي

نفىمحمد بركات لاعب الأهلي أن تكون لديه نية في التراجع عن القرار الذي اتخذهباعتزال اللعب الدولي عقب فشل المنتخب الوطني في بلوغ نهائيات كأس العالم2010 الذي أقيم مؤخرًا بجنوب إفريقيا مؤكدًا انه لايحبذ العدول عن قراره.

وعبربركات عن حزنه للهجوم الذي طال نجما الفريق محمد ابوتريكة ووائل جمعةومطالبة البعض لهما بالاعتزال بعد خسارة المنتخب أمام النيجر مؤخرًا فيالتصفيات الإفريقية المؤهلة لأمم إفريقيا 2012 بغينيا الاستوائية والجابونمعتبرًا أن هذا الهجوم على اللاعبين لايليق بحجم الإنجازات التي حققاها معالمنتخب والنادي الأهلي في السنوات الست الأخيرة وطالب بضرورة التسليم بانالمنتخب يمر بظروف صعبة ولكن لم يفقد حظوظه في بلوغ نهائيات أمم إفريقيا.

وحولالمباراة القادمة رفض بركات التقليل من حظوظ الفريق في بلوغ نهائي بطولةدوري أبطال أفريقيا قبل مواجهة الترجي الأحد المقبل في مباراة الإيابللدور نصف النهائي ، خاصة وان نتيجة الذهاب في القاهرة انتهت بفوزالأهلى2-1 ، مما يمنح الأفضلية للترجي الذي يحتاج للفوز بهدف واحد حتىيتمكن من بلوغ الدور النهائي.

وقالبركات في تصريحات خاصة لـ"الشروق" انه وباقي لاعبي الاهلى سيخوضونالمباراة على أنها نهائي البطولة ولن يقفوا كثيرًا عند نتيجة مباراةالذهاب وأعتبر بركات ان خبرة لاعبي الأهلي سترجح كفة الفريق خلال المباراة.

واعترفبركات بقوة الترجي وامتلاكه للعديد من اللاعبين المتميزين صغار السن ،ولكن ذلك لن يحول دون قدرته وزملائه على تحجيم قدرات المنافس الذي سيلجأللهجوم من اجل تسجيل هدف في شباك الأهلي.

وأعرببركات عن أمله فى محالفة التوفيق للأهلي الذي كان بمقدوره ان ينهى تمامًاعلى آمال الترجي في مباراة الذهاب بالقاهرة لو تمكن هو ومحمد فضلوابوتريكة وفرانسيس من تسجيل الفرص التي أتيحت لهم أمام مرمى بطل تونس.

وردًاعلى سؤال حول أداء الاهلى في مباراة الأحد القادم ، أكد بركات ان مباراةالترجي لها حسابات خاصة ومختلفة عن اى مباراة اخرى خاضها الفريق فى الفترةالأخيرة ويدرك هو وزملائه وكذلك الجهاز الفني أنها مباراة صعبة لاتتحملارتكاب اى أخطاء معتبرًا ان الأهلي الأفضل والأوفر حظًا فى ظل امتلاكالفريق لفرصتين الأولى تكمن فى الفوز والثانية فى التعادل باى نتيجة لبلوغالدور النهائي بعكس الترجي الذي لايوجد اى بديل أمامه سوى الفوز ، وأوضحبركات انه لايقصد بذلك ان الأهلي سيلعب من اجل التعادل أمام بطل تونس وانالفريق سيظهر بشكل مغاير تمامًا خلال المباراة.

وقالبركات ضاحكًا ان الأهلي يجيد اللعب مع الأندية التونسية فى تونس وشكل لهمعقده فى السنوات الأخيرة معتبرًا ان الأندية التونسية تعد بمثابة البوابةالسحرية للأهلي للفوز باللقب .


.. البدرى : نحترم الترجي ولكن لا بديل عن الفوز

أكدحسام البدرى المدير الفني في تصريحات خاصة لـ"الشروق" إن الأهلي ذهب إلىتونس من أجل الفوز وليس لأي شيء آخر معلنًا في الوقت نفسه احترامه لبطلتونس ورغبته في التأهل للدور النهائي.

وأوضحالبدرى أن غياب الثلاثي محمد طلعت وفرانسيس وأسامة حسنى وعدم وضوح موقفحسام غالى سيحدث بعض التأثير السلبي على الفريق ولكنه في الوقت نفسه يثقفي قدرات بقية اللاعبين على تحقيق فكره الفني والعودة للقاهرة بتذكرةالتأهل للنهائي.

وشددالبدرى على أن المباراة لن تكون سهلة بأي حال من الأحوال وانه نقل ذلكللاعبين حتى يبذلوا كل جهدهم خلال المباراة في ظل شراسة المنافس على أرضهووسط جماهيره وحث البدرى اللاعبون على تلافى الوقوع في أخطاء من شأنها أنتمنح الأفضلية للترجي الذي يجيد إلى حد كبير الاستفادة من أخطاء المنافسين.


.. استقبال حافل لبعثة الأهلي في تونس

وصلتبعثة النادي الأهلي إلي العاصمة التونسية تونس استعدادا لمباراة الترجي فيإياب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أفريقيا يوم الأحد المقبل، حيث وصلتبعثة بطل مصر في ظل استقبال حافل من الجانب التونسي.

وكانفي استقبال بعثة الأهلي التي يرأسها محمود الخطيب نائب رئيس النادي كل منالسفير المصري في تونس أحمد إسماعيل وحمدي المؤدب رئيس نادي الترجي،وانتهت بعثة الأهلي من إجراءات الوصول إلي مقر الإقامة خلال دقائق قليلة.

وحرصت شركة الطيران التونسية علي استقبال أفراد بعثة الأهلي بالورود لدى وصولهم إلى مطار تونس.



الأخبار

بعد انضمام فرانسيس لقائمة الغائبين الأهلي يلعب أمام الترجي بتشگيل اضطراري
وخطة مرنة لمواجهة المتغيرات المفاجئة
نقص المهاجمين وزيادة المدافعين يفرض علي البدري اتباع أسلوب متحفظ

تصاعدتالنبرات وتعالت النغمات وتسارعت الخفقات بين جماهير الشارع الرياضي المصرياهتماما وترقبا لمباراة العودة الحاسمة بين الترجي التونسي والأهلي المصريفي الدور قبل النهائي لدوري الأبطال الافريقي والمزمع اقامتها الاحدالقادم باستاد رادس.. توجهت جماهير الكرة بكل مشاعرها واحاسيسها واضعة كلآمالها في تلك المباراة لتحصل ولو علي نسبة ضئيلة من التفاؤل في الغدوالثقة في المستقبل بعد حالة الاحباط الشديد التي تفشت فيها من صدمتهاالمروعة بالهزيمة غير المقبولة والخسارة غير المعقولة للمنتخب الوطني-التاسع في التصنيف العالمي- من النيجر.

ولعلالظروف والملابسات التي يمر بها فريق الأهلي دفعت الجماهير لوضع ايديهاعلي قلوبها وعمقت تحفظاتها ورسخت تخوفاتها من تكرار مطبات المنتخب فيمواجهتيه مع سيراليون والنيجر وانتقال عدواها إلي الأهلي في مباراتهالقادمة.. ولذلك فقد تضاعفت اهتماماتها بهذه المباراة وتحولت من مجردالترقب والدعاء والابتهال إلي الغوص في الأمور الفنية والبحث في الجوانبالخططية والابحار في المسائل المهارية وتناول عناصر الخطة والتشكيلوالتغيير التي سيلجأ لها الجهاز الفني بقيادة حسام البدري في يوم الاحدالحاسم.

منالمؤكد ان اختلاف الهدف من المباراة القادمة عن التي سبقتها وجرت بالقاهرةسيلقي بظلاله ويؤثر بعمق علي حسابات الجهاز الفني للأهلي.. كان المستهدفمن المباراة الأولي هو تحقيق أكبر فوز وبلوغ أغزر نتيجة تعينه من خلال قطعأطول مسافة من مشوار التأهل للدور النهائي..

وقدتحقق للأهلي بنسبة ضئيلة الهدف المنشود وكان من الممكن ان تتنامي النسبةلو زادت الاهداف واستغل اللاعبون الفرص العديدة التي لم تكن في حاجة سويلنفخ الكرة لتسكن الشباك التونسية أو لو تصدي شريف اكرامي للهدف المباغتالذي استقر في الشباك الحمراء.. وبات من الضروري في ظل تغيير المعطياتوتبدل الغاية المنشودة ان تتغير الحسابات الفنية وينعكس هذا التغيير عليالتشكيل والخطة.. ولعل غياب المهاجمين عن الفريق بسبب الاصابة يجعل البدريمضطرا لاختيار تشكيلا اضطراريا واتباع طريقة مرنة تتيح له استغلال كلالقدرات المتوفرة وتحميه من مواجهة الاخطار المتوقعة..

اماعن الطريقة فلابد ان تتعدل عن الطريقة التي اتبعها في لقاء الذهاب لتكون٤/٣/٢/١ بدلا من ٤/٣/١/٢.. فلم يعد متاحا بعد غياب فرانسيس وأسامة حسنيإلا محمد فضل ومحدم غدار وكلاهما لا يتحمل وحده المسئولية الجسيمة الواقعةعلي هجوم الأهلي في هذه المباراة.. ومن ثم وجب التركيز علي القادمين منوسط الملعب للمؤازرة الهجومية سواء بتسديداتهم المتقنة كما هو الحال معأبوتريكة وربما شهاب لو عاد لمستواه السابق في الموسم الماضي أو الاختراقوالانطلاق كما هو الحال مع بركات.. وقد يحظي الهجوم أيضا بمساندة منالأكثر اندفاعا من الخلف كشريف عبدالفضيل المتعود علي التسديد لشرط انيضبط توجيه قذائفه وأحمد فتحي الذي احرز هدف الأهلي الثاني في شباك الترجي.

وإذاكان نقص الصفوف يفرض علي البدري تعديل الخطة واللعب بمهاجم واحد سواء اكانفضل أم غدار.. فأن وفرة الاعداد الجاهزة من المدافعين ستجعله مستريحا وهويختار مدافعين ولن يلجأ للاستعانة ببعضهم في غير مكانة أو “عدلته”..المؤكد عودة سيد معوض للظهير الأيسر.. وربما كانت عودة شريف عبدالفضيلللدفاع الأيمن إذا رأي البدري الاستعانة بأحمد السيد استغلالا لفدائيته فيقلب الدفاع مع الصخرة الصلبة وائل جمعة..

أماإذا لم يشأ الدفع بالسيد فان عبدالفضيل سيحتل مكانه في الدفاع الأيمنليتقدم أحمد فتحي لظهير الوسط ناحية اليمين ومعه عاشور وشهاب وامامهمابركات وأبوتريكة خلف رأس الحربة الوحيد.

التعادلبأي نتيجة يمنح الأهلي بطاقة التأهل للنهائي.. لكن المؤكد ان البدري لنيجعل من التعادل هو الغاية المنشودة وانما سيدفع لاعبيه بكل قوة لخطف هدفيربك حسابات البنزرتي كما ارتبكت من قبل في اللقاء الذي جمع الفريقينبالقاهرة.. ولذلك فان الطريقة التي سيتبعها الأهلي لابد ان تتحور وتتطورتبعا لمجريات اللعب وظروف اللقاء اعتماد علي تعدد المهارات وتراكم الخبراتفي اللاعبين المختارين ومن المؤكد ان كل اللاعبين في التشكيلة الاساسيةلديهم هذه المقومات.



.. تفاؤل كبير بين اللاعبين والإداريين
البدري بالمطار : المباراة “مصيرية” ولانخشي إلا التحگيم

وصفحسام البدري في تصريحات صحفية قبل مغادرة المطار المباراة القادمة معالترجي التونسي “بالمصيرية” وانها تعتبر الخطوة قبل الاخيرة للوصول إليالنهائي.. واضاف ان المباراة بها فرص متساوية بالنسبة للفريقين وتمني انيكون طاقم التحكيم عادلا حتي تخرج المباراة بالشكل الرائع.

وعنحالة اللاعبين والاصابات.. قال “البدري” ان الاصابات ستمنع “فرانسيس” و“محمد طلعت” و”أسامة حسني” لكن باقي لاعبي الفريق قادرون باذن الله علي سدفراغ المصابين.. وبالنسبة “لسيد معوض” و”جدو” فأكد “البدري” انهما جاهزانوربما يدفع بهما منذ بداية المباراة.

ومنجهته اعرب “هادي خشبة” مدير الكرة بالأهلي عن احترامه الشديد لفريق الترجيالذي يتمتع بقدرات هجومية كبيرة لذا طالبنا لاعبينا بالحفاظ علي التوازنبين الهجوم والدفاع.

كمااعرب “محمود الخطيب” رئيس البعثة عن تفاؤله بنتيجة المباراة وثقته فياللاعبين. وكانت البعثة قد غادرت القاهرة صباح أمس بعثة الاهلي برئاسةالخطيب لملاقاة الترجي بعد غد الاحد وسط تفاؤل كبير من اللاعبينوالاداريين.



.. استقبال طيب للبعثة المصرية.. ومشاعر الترجي خليط من الثقة والخوف
الأهلي يدخل غرفة العمليات.. و”الخط الساخن” جاهز للتشغيل في رادس

باسمالله.. توكلنا علي الله.. دخل الأهلي غرفة العمليات بمجرد ان ترك الأجواءالمصرية وحلق بطائرته في الأجواء التونسية واستقر في مركز القيادة بفندقجولدن تيوليت الذي يبعد عن ستاد رادس مكان الموقعة الحاسمة مع الترجي بزمن٥٢ دقيقة وهو الاستاد الذي يعرف التوانسة انه يحب الأهلي كثيرا بما له منذكريات عزيزة عام ٦٠٠٢ عندما تحقق له المستحيل أمام الصفاقسي وفاز ١/صفروانتزع الكأس.. وهو أيضا الاستاد الذين يبدو مهيبا بتصميمه الهندسيومناسبا للغاية للحدث الكبير.. فهو يشبه قاعدة صواريخ تمتد أعمدته إليالسماء فتراها علي مرمي البصر من مسافة بعيدة وكأنه “وحش” نائم يستريح قبلان يوقظه الصخب والاثارة بعد غد الأحد عندما يلتقي الفريقان لتحديد أيمنهما سينال شرف اللعب في نهائي دوري رابطة الأبطال الافريقي ويكون المرشحالأبرز والأقرب لاقتناص الكأس.. انه الهدوء المحيط بميدان المواجهة قبل انتهب العاصفة..

وفيالزمن الفارق بين غرفة العمليات للفريقين وميدان المواجهة تستطيع ان ترصدبسهولة عاصفة جدل وحسابات وتوقعات في الشارع التونسي تستند إلي ما كشفتهالمباراة الأولي بالقاهرة من قدرات عملية علي أرض الملعب.. التوانسةووسائل اعلامهم غيروا الانطباع واختلطت مشاعرهم بين الثقة في الفوز والخوفمن الأهلي.. اختلفت الانطباعات عما كان سائدا قبل المباراة الأولي..فالثقة في فريقهم أصبحت مجروحة بعد الهزيمة ١/٢، واستسهال مواجهة الأهليأصبحت وهما بحيث تبخرت التصريحات الرنانة عن شيخوخة بطل مصر واهتزازمستواه وعروضه.. وأيضا اختلطت مشاعرنا وتغيرت من الخوف من الترجي والخوفكذلك من الأهلي إلي ثقة في النفس زادت بنسبة كبيرة وجرأة أكبر عليالترجي.. كل هذه التغييرات النفسية جعلت التوقع مستحيلا وتركت مجالا واسعاللخيال بين الطرفين.

ماذا لو!!
ومنتهيالاثارة ان يقر ويعترف الطرفان باقتناع كامل وبلا أي دبلوماسية أو مناورةان الفرص متساوية وبنسبة شديدة الدقة وهي ٠٥٪ لكل فريق.. عندما تتحدث معمشجع تونسي يأخذه الحماس من الوهلة الأولي ويقول بثقة سيفوز الترجي..وعندما يسترسل معك في الحديث يفتر حماسه ويعبر عن شيء من الخوف ثم يفاجئكبأنه يمنح الأهلي نفس فرصة الترجي.. هذا يمكن ان تسحبه أيضا علي مشاعرالمشجع المصري سواء في القاهرة أو الذي سافر مع الفريق ما يتمناه غير مايتوقعه.. ومن هنا يقفز في مخيلة الجميع سيناريو المباراة الأولي، فترياستخداما دائما للتساؤل “ماذا لو”.

التوانسةيندمون علي سوء التقدير في المباراة الأولي.. ويقولون ماذا لو كان تقييمفوزي البنزرتي المدير الفني للترجي دقيقا في نظرته للأهلي فلعب أفضل واهتمبدفاعاته وبني أفكاره علي سابقة فريق النجم الساحلي باستاد القاهرة.. كانكافيا ان يحصن الخط الخلفي جيدا ثم يناوش في الخط الأمامي بالثنائي انرامووأسامة الدراجي.. أما الأهلي فيستخدم “ماذا لو” وهو في أشد الندم علي ضياعأهداف لم تكن لتضيع أبدا.. ومن فرط صعوبة اللقاء الثاني تعود الذاكرةتلقائيا للمباراة الأولي.. فماذا لو ان محمد بركات احرز هدفا من مكانهالمحبب داخل منطقة الجزاء الذي سبق ان أدرك به التعادل مع الزمالك ٣/٣..وماذا لو ان فرانسيس كان أنانيا وسدد من الانفراد بالمرمي، وماذا لو انمحمد فضل كان في درجة تركيز عالية ولم يهدر أسهل فرصة في المباراة..

وماذالو كانت قبضة شريف إكرامي أكثر قوة في ابعاد الكرة التي جاء منها هدفالترجي.. الفوز كان نتيجة جيدة قياسا إلي أجواء لم تكتمل فيها الثقةبالفريق علاوة علي حرمانه من نجمين مؤثرين هما جدو وسيد معوض، لكن ماعلينا من الأجواء لأن الواقع في الملعب كان يمنح الأهلي فرصة ذهبية للفوزالكبير بتفوقه الفني والميداني وفرصه السهلة.. لم يكن الأهلي والترجي كماتوقعنا قبل المباراة الأولي.. فهل يقدمان أيضا في اللقاء الثاني ما لمنتوقعه.. هكذا يتساءل المصريون والتوانسة.. الأهلي كان قويا وخالفالتوقعات والترجي كان عاديا وخالف أيضا التوقعات.. الا ان الاثنين أكداحقيقة ان لكل منهما شخصية أبقت علي توازن الرعب بينهما حتي الثوانيالأخيرة من لقاء الاياب.. وما يمكن ان تتوقعه هو فقط سخونة المواجهة.. وفيهذا الصدد يسهل أيضا توقع اختلاف سيناريو وطبيعة المباراة الثانية عنالأولي.. وكان من المفارقات الطريفة ان هجوم الأهلي المتواضع واجه دفاعالترجي المتواضع واثمرت المواجهة عن هدفين، وواجه هجوم الترجي القوي دفاعالأهلي القوي وأثمرت المواجهة عن هدف واحد.. فهل ستختفي هذه المفارقة يومالأحد؟.

ويتحدثالتوانسة عن رهاناتهم الاساسية وهي القدرة الجماعية للترجي مضافا إليهاقدرات خاصة لاينرامو والدراجي وعند استثمار ذلك في إطار طريقة لعب موفقةفان السيناريو المتوقع ان يهاجم الترجي ويحاصر الأهلي ويتولي اينرامووالدراجي مهمة التهديف.. هكذا ببساطة ينسج التوانسة خيوط الفوز دونالالتفات للخصم العتيد المبرمج علي القاءات الكبري برهاناته المتنوعة التييصنعها نجوم كبار خضرمون ومتمرسون سقطت عنهم نظرية الشيخوخة مثلما سقطت عنالترجي نظرية الفريق الذي لا يقهر.. والرهان الاساسي للأهلي يكمن في الخطالساخن الذي “دشنه” الجهاز الفني ليعمل بكفاءة في ستاد رادس.. هذا الخطيضم محمد أبوتريكة ومحمد بركات وجدو، تمريرة دقيقة من أبوتريكة يظهر لهابركات في أماكنه السحرية التي يفلت فيها كالزئبق وإما ان يتعامل مباشرة معالمرمي أو يمرر إلي جدو خفيف الحركة.. هذا هو المشهد الذي اتخيله عندمايستخلص الأهلي الكرة وهو معرض للهجوم لينقلها إلي ملعب الترجي الواسعالخالي من التغطية.

شكر وتقدير
كاناستقبال الأهلي في تونس مفعما بالشكر والتقدير لقرار الرئيس مباركبالافراج عن الجمهور المحتجز بالقاهرة.. الاعتذار متواصل يصادفك في كلمكان ولا تترك وسائل الاعلام فرصة الا واشارت إليه وهو سلوك جماعي لم“يشذ” أحد عنه ليمنح للتوانسة تقديرا خاصا منا.. عناية كبيرة ببعثة الأهليمنذ وصولها إلي المطار وحتي فندق الاقامة وتسهيلات وترحيبات تساوي ما فعلهالأهلي في القاهرة.. ومن فرط الحرص علي الحفاوة بالبعثة شكل الترجي لجنةخاصة للاستقبال ونظم النادي حملة لتوعية الجماهير بضرورة احترام المنافسوعدم الخروج عن النص، وحملة موازية من وسائل الاعلام تطلب أجواء ودية طيبةخلال المباراة.. وتعززت الحفاوة بعد ان استضافت البرامج التليفزيونيةالتونسية عددا من الجماهير التونسية المفرج عنها في القاهرة واكدوا ماحظوا به من حسن المعاملة خلال فترة احتجازهم.

ولمتتوقف الصحافة التونسية عن الاهتمام بالمباراة المرتقبة، إلا عندما حققالمنتخب التونسي معجزة وفاز علي منتخب توجو في توجو وعاد له الأمل فيالتأهل لنهائيات كأس الأمم الافريقية بعد ان كان علي وشك الخروج واقالةمديره الفني مارشال.. تحول الاعلام تجاه المنتخب إلي ان وصلت بعثة الأهليفاستدار ٠٨١ درجة وأعاد فتح ملف المباراة بقوة وبمساحات كبيرة.. وظهر فوزيالبنزرتي يرتدي عباءة التعقل في التصريحات مؤكدا ان الفرص أصبحت متساويةبين الفريقين بسبب نتيجة المباراة الأولي، ومشددا علي احترامه الشديدللأهلي مشيرا إلي انه سيزداد قوة وخطورة بعودة سيد معوض وجدو.. وللحقيقةهنا في تونس مخاوف حقيقية من اكتمال صفوف الأهلي والخطورة المتوقعة منمعوض وجدو.. إلا ان مسئولي فريق الترجي لا يريدون اظهار هذه المخاوف بشكلواضح حتي لا تعود بالسلب علي اللاعبين في سياق التجهيز المعنوي.. ورداللجميل.. كشفت إدارة نادي الترجي عن نيتها في السماح للجمهور المصري بدخولالمباراة مجانا.. وبالتنسيق بين أحمد اسماعيل سفير مصر في تونس وحمديالمؤدب رئيس الترجي وبتعليمات من وزارة الشباب سوف يجلس الجمهور المصري فيالمدرج تحت المنصة الشرفية مباشرة.. وبالمناسبة كان رجال السفارة المصريةخير عون للبعثة وشاركوا في كثير من الترتيبات حتي قبل ان يغادر الأهليالقاهرة وكانوا جميعا في استقبال البعثة وعلي رأسهم السفير وأيضا عزة فؤادالمستشار الاعلامي.. كما بذل الزميل جمال جبر مدير المركز الاعلاميبالأهلي والمنسق الاعلامي بالبعثة جهدا ضخما ومشكورا في ترتيب عملاللاعلاميين الذين اقاموا بفندق واحد هو “المرادي” ليكون قريبا من اقامةالبعثة والملعب.. وكانت السفارة ترتب عن طريق ملحقها العسكري لاقامةاحتفال أمس بمناسبة انتصار أكتوبر بحضور السفراء العرب والشخصيات العامة.

وعليصعيد استعدادات الفريق.. أدي مرانه الأول مساء أمس بملعب فرعي.. ويؤدياليوم الجمعة مرانا متكاملا الساعة الثامنة مساء بتوقيت القاهرة.. علي انيؤدي مرانه الأخير غدا باستاد رادس الذي تقام عليه المباراة وفي نفستوقيتها.. وفي هذا المران ممنوع تماما الاقترب حيث طلب حسام البدري المديرالفني ان يكون سريا لا تحضره وسائل الاعلام لانه علي ما يبدو سوف يشتملعلي تطبيق جوانب الخطة وطريقة اللعب.. ووافق البدري فقط علي حضور الجمهورووسائل الاعلام لتدريبات الخميس والجمعة.. ويحضر التدريبات رئيس البعثةمحمود الخطيب نائب رئيس الأهلي وأعضاء مجلس الإدارة الثلاثة الذين رافقواالفريق وهم خالد مرتجي وخالد الدرندلي وصفوان ثابت والاخير سوف يلحقبالبعثة غدا.. واللافت للنظر ما يسود البعثة من روح التفاؤل المصحوبةبالجدية في كل شيء ولم يخف حسام البدري هذا التفاؤل مراهنا علي رجاله مناللاعبين ومؤكدا في نفس الوقت انه لن يلعب مدافعا ابدا وسوف يحرص عليالتوازن.. ومشيرا إلي ان طبيعة مباراة الأهلي ستختلف كثيرا عن طبيعةالمباراة الأولي لان احتياجات الفريقين واضحة تماما هذه المرة.. ومشدداعلي احترامه التام لفريق الترجي والحظوظ المتساوية للطرفين..

قلق من اينرامو وبوعمر
وعليصعيد آخر ظهر القلق علي الجهاز الفني للترجي من مشاكل فنية طارئة رغمالاستعدادات المكثفة والمعسكر المقام بمقاطعة “قمرة” شمال تونس.. ومن أبرزهذه المشاكل تراجع مستوي المدافع الأيمن أيمن بوعمر وهو يلعب في مركز مهملأن الجهة اليسري للأهلي قوية بعودة سيد معوض حسب رأي فوزي البنزرتيوتتطلب جهدا أكبر.. علاوة علي عدم الثقة في اللاعب خليل شمام الذي انضمللمنتخب لكنه لم يلعب وغاب عن الملاعب فترة طويلة لدرجة انه ينفذ برنامجاتدريبيا منفردا.. اضافة إلي مشكلة نفسية اخري من جراء رفض المهاجمالنيجيري اينرامو تجديد التعاقد رغم الاجتماعات المتتالية معه.. وهو أكثراللاعبين الذين يثيرون القلق بين الجماهير التونسية الراغبة في عدمرحيله.. وفي المقابل اطمأن الجهاز الفني علي شفاء يوسف المساكني منالاصابة التي لحقت به.



المساء

بعد سقوط المهاجمين
البـــدري يحـــذر نجوم الأهلي من الخشـونة
المدير الفني للاعبين: إياكم والالتحامات العنيفة.. في التدريبات
جدو يقود الهجوم.. فضل تحت الاختبار

وسطترحيب شديد وصلت بعثة فريق النادي الأهلي إلي تونس حيث لاقت استقبالاًرائعاً من جانب نادي الترجي التونسي الطرف الثاني في مباراة نصف النهائيالتي ستجري علي ملعب رادس بعد غد الأحد حيث كان في استقبال الأهلي جميعأعضاء مجلس إدارة نادي الترجي يتقدمهم رئيس النادي حمدي المؤدب الذي أكدعلي حفاوة كل الشعب التونسي بالأشقاء المصريين وعمق العلاقات بين البلدينوأن الأهلي سيجد أفضل ترحيب في بلده الثاني في تونس وستسير كل الأموربالشكل الأمثل حتي انتهاء المباراة وفي النهاية سيكون هناك ممثل عربي منالفريقين في المباراة النهائية.

وكذلكعلي الحفصي رئيس اتحاد الكرة التونسي وأيضاً السفير المصري في تونس أحمدإسماعيل الذي استقبل بعثة الأهلي من علي سلم الطائرة وهو الأمر الذي أديإلي ارتفاع الحالة المعنوية لدي جميع لاعبي الأهلي وكذلك الجهاز الفني حيثأكد حسام البدري المدير الفني للفريق الأحمر ان هذه الأجواء ستساعد كثيراًعلي اطمئنان اللاعبين والاستعداد بشكل جيد للمباراة الحاسمة بعد غد الأحدمؤكداً علي الروح العالية التي لمسها الجميع من الجانب التونسي فور وصولمطار قرطاج أمس.

وعليالرغم من تأخر طائرة الأهلي في الوصول إلي تونس ما يقرب من ساعة ونصفالساعة تقريباً إلا ان البدري أصر علي أن يؤدي اللاعبون مرانا خفيفاً عليأحد الملاعب الفرعية الملحقة باستاد رادس حتي لا تحدث أي لخبطة في برنامجتدريبات الفريق وكان المران في السابعة والنصف بتوقيت تونس حيث بدأ جميعاللاعبين بالجري وفك العضلات ثم تم عمل تقسيمة صغيرة شارك فيها كلاللاعبين الموجودين. ولعل المشكلة التي تواجه الجهاز الفني للفريق الأحمرحالياً هي تلك الخاصة بالهجوم وذلك بعد ان استبعاد كل من محمد طلعتوالليبيري فرانسيس دي فوركي لعدم قدرتهما علي اللحاق بالمباراة لاصابتهمابشد في العضلة الخلفية.

وأكدد. إيهاب علي طبيب الفريق ان قرار عدم سفر اللاعبين لم يكن مفاجئاً كمايتخيل كل البعض وإنما جاء بعد مشاورات بين الجهازين الفني والطبي حيث أكدللبدري ان كلا اللاعبين غير مكتملي اللياقة ويومين فقط قبل المباراة لنيكونا كافيين لإعدادهما لهذا لم يفكر حسام البدري كثيراً في اتخاذ قرارابعادهما عن السفر مع الفريق ليبدأ الجهاز الفني في البحث عن حلول سريعةلأزمة الهجوم حيث لا يوجد بين المجموعة التي سافرت سوي محمد فضل ومحمدغدار والأخير لم يحصل علي اقتناع الجهاز الفني حتي الآن لهذا وضحت وجهةنظر البدري مبكراً في تشكيل الأهلي حيث من المنتظر في ظل هذه الظروف انيدفع بفضل في قلب الهجوم وان كان فضل نفسه سيقع تحت الاختبار حيث يعاني منبعض الآلام التي اشتكي منها بالفعل قبل سفره من القاهرة وسيخضع للاختباراليوم وغداً للتأكد من مدي مشاركته في اللقاء.

فيالوقت نفسه يحصل محمد أبوتريكة علي مهام هجومية ليلعب دور المهاجم الثانيإذا احتاج إلي اللعب بمهاجمين في حين سيمثل محمد بركات محور الهجوم منالناحية اليمني ومحمد ناجي جدو الذي سيقود الهجوم وهي الطريقة التي يلجألها البدري كثيراً كما أنها ستكون فرصة جيدة لزيادة كثافة اللاعبين في وسطالملعب لإغلاق المساحات علي لاعبي الترجي التونسي الذين سيسعون بالتأكيدإلي السيطرة علي مجريات اللعب من أجل وضع الأهلي في منطقته تحت ضغط مستمرلاحراز الأهداف.

وعنحالة حسام غالي لاعب وسط الفريق أكد طبيب الفريق أنه تماثل للشفاء لكنه لميشارك في التدريب الذي أقيم عقب الوصول إلي تونس بسبب عدم زوال الورم الذيكان موجوداً في أنكل قدمه المصابة بجذع لكنه سيشارك في تدريب اليوم وعليأساس مشاركته سيتم تحديد قدرته علي اللحاق بالمباراة سواء من بدايتها أوفي جزء منها وأضاف طبيب الأهلي أيضاً أنه سيتم التنبيه علي زملاء غاليبعدم الدخول بخشونة عليه في تدريب اليوم حتي لا يعود إلي نقطة الصفر وهوما يؤكد ان غالي حتي الآن لم يصل إلي مرحلة الجاهزية الكاملة التي تمكنهمن اللعب في مباراة من المنتظر ان تكون مليئة بالخشونة من جانب الفريقالتونسي وليس فقط غالي ولكن هناك تعليمات صارمة بعدم الخشونة في التدريبلجميع اللاعبين من جانب حسام البدري المدير الفني حفاظاً علي سلامة الجميع.

*رفض محمد بركات نجم الأهلي التعليق علي ما تردد في الأيام القليلة الماضيةبخصوص تراجعه عن قراره السابق باعتزال اللعب الدولي وقال بركات إنه حالياًلا يفكر سوي في مباراة الترجي أما موضوع المنتخب فهو أمر غير محسومبالنسبة له حتي الآن.

*كان العزوف هو عنوان جماهير الأهلي عن السفر إلي تونس لمساندة فريقها أحدأهم سمات هذه الرحلة علي الرغم من وجود عروض كثيرة من شركات لتنظيم رحلاتالجمهور لكن أحداث الشغب التي حدثت في استاد القاهرة خلال مباراة الذهابكان لها تأثير كبير علي ذلك حيث لم يتخط عدد الجمهور المسافر مع الأهلي100 فرد وقبل مباراة الذهاب كانوا قد تخطوا الألفين.

*حرص محمود الخطيب نائب رئيس الأهلي ورئيس البعثة علي الاطمئنان بنفسه عليكل كبيرة وصغيرة خاصة باللاعبين وكذلك البعثة الإعلامية المصاحبة للفريق.

* قام ملحق الدفاع بالسفارة المصرية في تونس بدعوة البعثة الإعلامية إلي احتفال بسيط في فندق البعثة بمناسبة ذكري انتصارات أكتوبر.

*وجهت نقابة الصحفيين التوانسة الدعوة إلي البعثة الإعلامية المصاحبة لبعثةالأهلي لحفل تعارف وتبادل الثقافات بين الصحفيين التوانسة ونظرائهمالمصريين.

*بذل رجال السفارة المصرية في تونس بداية من السفير المصري أحمد إسماعيلوكذلك عزة فؤاد المستشار الإعلامي بالسفارة مجهودات كبيرة من أجل توفير كلالأمور التي يحتاجها الفريق وكذلك البعثة الإعلامية المصاحبة له.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوتريكة
فيلسوف صغنون
فيلسوف صغنون
avatar

تاريخ التسجيل : 25/09/2010
العمر : 26

مُساهمةموضوع: رد: تشكيل إضطراري للأهلي أمام الترجي.. وجدو يقود الهجوم.. والبدري يحذر لاعبيه من الخشونة   السبت 16 أكتوبر 2010, 1:32 pm

rabna yostor
in sh2 allah 7nfoz
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سفير الحب
المراقب العام
المراقب العام
avatar

تاريخ التسجيل : 29/03/2010
العمر : 26

مُساهمةموضوع:    السبت 16 أكتوبر 2010, 2:08 pm

ya rab hat el alwaaeb salema

en sha2 allah




الحب واقع علينا ان نحلم بمستقبله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ehsass.ahlamontada.com
ابوتريكة
فيلسوف صغنون
فيلسوف صغنون
avatar

تاريخ التسجيل : 25/09/2010
العمر : 26

مُساهمةموضوع: رد: تشكيل إضطراري للأهلي أمام الترجي.. وجدو يقود الهجوم.. والبدري يحذر لاعبيه من الخشونة   الأحد 17 أكتوبر 2010, 3:07 pm

عايزة اقول لكل الاهلويه كل سنة وانتوا طيبين وكل سنة وانا طيبه

النهارده ممكن نعتبره احتفال بعيد ميلاد الظلم المليون علي الاهلي


وكل سنة وانت طيب يا حكم وابقي سلملي علي الشرف والنزاهة والعدل

وحسبي الله ونعم الوكيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
AhMęĐ ŖąGąß
AdMiNSTRATOR
AdMiNSTRATOR
avatar

تاريخ التسجيل : 06/01/2010
العمر : 26

مُساهمةموضوع: رد: تشكيل إضطراري للأهلي أمام الترجي.. وجدو يقود الهجوم.. والبدري يحذر لاعبيه من الخشونة   الأحد 17 أكتوبر 2010, 10:14 pm

الحكم مش بتاع قرارات
الحكم بتاع سندوتشات
***
**
*
T.S.Bi®d




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://arkafm.ahlamontada.net
 
تشكيل إضطراري للأهلي أمام الترجي.. وجدو يقود الهجوم.. والبدري يحذر لاعبيه من الخشونة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى لمسة رقة :: يلا كورة :: لمسة مشجعى الاهلى-
انتقل الى: